خطبة الجمعة بجامع عمر المختار يافة الناصرة عن الهجرة النبوية

وسط أجواء روحانية معطرة بشذى النفحات الإيمانية النورانية، أُقيمت فريضة شعائر خطبة وصلاة الجمعة المباركة الأخيرة من شهر ذي الحجة الهجري بجامع عمر المختار يافة الناصرة، وذلك بحضور حشد من أهالي البلدة والمنطقة، حيث قام بداية القارئ الشيخ سليم خلايلة بتلاوة آيات ما تيسر من الذكر الحكيم مع الصلاة على النبي بصوته الشجي على مسامع المصلين.

وبعد رفع الآذان الثاني، ألقى الخطبة الشيخ موفق شاهين إمام وخطيب الجامع وإفتتحها بحمد الله سبحانه وتعالى والشهادة به وبالرسول الكريم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ثم إستفاض فضيلته في سرد السيرة النبوية مع إقتراب حلول العام الهجري الجديد، وتناول التحدث عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة التي غيرت مجرى التاريخ، وبين معانيها العظيمة ومفهومها الحقيقي وإستقبال أهل المدينة النبي عليه الصلاة السلام بنشيد "طلع البدر علينا" ورفقة أبو بكر الصديق رضي الله عنه للنبي إلى غار ثور، وتطرق قصة ثعبان الغار وحنين جذع النخلة وخيوط العنكبوت.

وفي الختام دعا الله سبحانه وتعالى أن يكون العام الهجري الجديد عام خير وأمن وأمان وسلام.

التصنيف : خطبة الجمعة

اترك تعليقا :

كل الحقوق محفوظة ل مسجد عمر المختار

استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل